مباريات اليوم
اندية ومنتخبات
لاعبين
مدربين
البث المباشر
معلومات المباراة
نابولي نابولي
0 - 0
اودينيزي اودينيزي
القنوان الناقلة : بي ان سبورت 3
ملعب المباراة : ملعب دييغو ارماندو مارادونا
البطولة : الدوري الايطالي (الأسبوع 36)
البث المباشر
معلومات المباراة
ليفانتي ليفانتي
0 - 0
برشلونة برشلونة
القنوان الناقلة : beIN Sports Premium 1
ملعب المباراة : سيوتات دي فالنسيا
البطولة : الدوري الاسباني (الأسبوع 36)

ضربة قاسمة لنادي ليفربول.. اتجاه لإلغاء الدوري الإنجليزي



بات مصير بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" هذا الموسم، مهددًا بالإلغاء وعدم استكماله مرة أخرى بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، الذي هدد معظم دول العالم وأجبر العديد من الدول إلى إيقاف جميع الأنشطة والبطولات الرياضية المحلية والقارية.

ويتطلب إلغاء الموسم في إنجلترا موافقة 14 ناديًا من أصل 20 بالدوري الإنجليزي الممتاز وفقا للوائح، والتي تؤكد أن الوقاية من الوباء المنتشر تحتم على الجميع البعد عن التجمعات حرصًا على سلامة وأمن اللاعبين وغيرهم.

وخرجت اليوم تقارير صحفية بريطانية تتحدث عن اتجاه لدى مسؤلي الاتحاد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بإلغاء الدوري هذا الموسم، وعدم استكمال البطولة المعلقة حتى يوم 30 أبريل المقبل، بسبب تفشي الفيروس الذي أدى إلى توقف عالم الرياضة تماما في جميع أنحاء العالم.

ويدرس الاتحاد إلغاء البطولة هذا الموسم بسبب أن أغلب الأندية المشاركة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز تسعى لإلغاء الموسم الحالي من بطولة الدوري الموسم الجاري، بسبب الحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال موقع "ليفربول إيكو" الإنجليزي، إن هناك شخصية كبيرة بأحد الأندية الإنجليزية، اعتبر أن استكمال البريميرليج حتى ولو بدون جماهير، في ظل أزمة فيروس كورونا الحالية، سيكون عملًا غير أخلاقي، إذ سيعرض حياة اللاعبين للخطر، مؤكدًا أنه لا يوجد مكان للرياضة في الوقت الحالي في الأزمة التي يعيشها العالم.

وكانت تصريحات رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم جريج كلارك في وقت سابق من هذا الشهر أكدت بأنه لا يعتقد أن موسم كرة القدم المحلي سيكتمل بسبب الوباء، بالإضافة إلى تصريحات نائبه كارين برادي بأن الموسم بأكمله يجب أن يكون لاغيًا وباطلاً تمهد الطريق نحو إلغاء البطولة الإنجليزية الكبيرة.

وسيكون إلغاء الدوري الإنجليزي بمثابة ضربة قاسمة لنادي ليفربول الذي يفصله عن التتويج الرسمي باللقب، الفوز بمباراتين فقط، ويتوج باللقب الغائب عن خزائنه منذ 30 عامًا، حيث يعتلي الريدز صدارة ترتيب البريميرليج برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي.

ويحتاج نادي ليفربول إلى التتويج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم خاصة بعد خروجه المهين من بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الـ16 بعد الهزيمة ذهابًا وإيابًا أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي أحرج الرديز حامل لقب البطولة الأوروبية، وألحق به هزيمة قاسية بنتيجة 4-2.