مباريات اليوم
اندية ومنتخبات
لاعبين
مدربين
البث المباشر
معلومات المباراة
نابولي نابولي
0 - 0
اودينيزي اودينيزي
القنوان الناقلة : بي ان سبورت 3
ملعب المباراة : ملعب دييغو ارماندو مارادونا
البطولة : الدوري الايطالي (الأسبوع 36)
البث المباشر
معلومات المباراة
ليفانتي ليفانتي
0 - 0
برشلونة برشلونة
القنوان الناقلة : beIN Sports Premium 1
ملعب المباراة : سيوتات دي فالنسيا
البطولة : الدوري الاسباني (الأسبوع 36)

أزمات فيروس كورونا تهدد الوداد والرجاء قبل مواجهتي الأهلي والزمالك


يبدو أن انتشار وباء فيروس كورونا الجديد، سيترك خسائر فادحة ليست على المستوى البشري فقط بل على الأندية الرياضية، والمهددة بأزمات مادية كبرى عقب توقف النشاطات والبطولات الرياضية خلال الفترة المقبلة مما يؤثر على دخل تلك الأندية.

وطالت الأزمات المادية ناديا الوداد والرجاء المغربيين، خلال الفترة الحالية، خاصة قبل مواجهة الأهلي والزمالك في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، حيث كشفت التقارير المغربية أن هناك خسائر مادية كبيرة ستؤثر على الأندية المغربية التي تعتمد بشكل كبير على الجماهير والتذاكر المباعة لهم في تسيير متطلباتهم المالية، وعلى رأس تلك الأندية الوداد والرجاء.

وجاء قرار إيقاف البطولات المحلية خوفًا من تفشي فيروس كورونا الجديد، الذي يهدد سكان العالم أجمع، وقد يمتد الإيقاف لفترة طويلة وربما إذا ما عادت المسابقات من جديد ستكون بدون جماهير وهو ما لن يغير من المشكلة أي شيء بالنسبة للأندية التي تعتمد على الجماهير وبيع التزاكر.

وتأهل فريقا الوداد والرجاء إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد التغلب على كل من النجم الساحلي التونسي ومازيمبي الكونغولي، في المرحلة السابقة من البطولة القارية قبل أسبوعين ماضيين، وتأهل الأهلي والزمالك رفقة الوداد والرجاء، إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث سيواجه الأحمر نظيره الوداد، فيما يواجه الأبيض الرجاء.

وتنتظر جماهير الوداد والرجاء، قرارًا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بشأن إعلان الملعب الذي سيحتضن نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخته الحالية، إلا أن أزمة إيقاف البطولات المحلية بسبب فيروس كورونا يهدد إقامة مباريات نصف النهائي خاصة في وجود جماهير من كلا الفريقين.

يذكر أن تقارير مغربية أفادت بأن مباراة نهائي كأس الكونفدرالية، ستقام على ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، باعتباره المرشح الوحيد لاحتضان النهائي المذكور.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد أصدر قرارًا الأسابيع الماضية، وأعلن من خلاله عن الاتحادات الكروية التي قدمت ترشيحها، ووضعت الملفات في الفترة ما بين 11 و20 فبراير الماضي، بعد أن تقرر في يونيو من العام الماضي إجراء نهائي المسابقتين على شكل مباراة واحدة فاصلة، لأول مرة في تاريخ المسابقات القارية.